وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

حكومة الأسد تعلن التسجيل على مخصصات السكر والأرز... لكن التطبيق لا يعمل

قاسيون_متابعات

أعلنت حكومة نظام الأسد عن بدء التسجيل على مخصصات السكر والأرز عبر البطاقة الإلكترونية، دون تحديد عدد الأشهر، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس 1 أيلول/ سبتمبر عبر تطبيق "وين" وقناة التيلغرام.

وبحسب إعلان رسمي على صفحة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد تم الإعلان عن بدء التسجيل للدورة القادمة لتوزيع السكر والأرز عبر البطاقة الإلكترونية وذلك اعتبارا من يوم الخميس 1/9/2022.

وتفاجأ اليوم كثير من السوريين بأن تطبيق "وين" الذي أعلن التسجيل عليه لا يعمل، كما أنه في حال تم فتح التطبيق فلا يوجد تبويبه للتسجيل على المخصصات الجديدة، كما أن قناة التيلغرام لا تستجيب، لا سيما أنه لم يتم الإعلان عن وجود نسخة جديدة من التطبيق أو ضرورة تحديث النسخة.

وقال "زياد هزاع" مدير عام المؤسسة السورية للتجارة في حكومة النظام، أنه تم افتتاح الدورة السابقة للمواد المدعومة في شهر آذار واستمرت لعدة أشهر، حيث جرى استجرار أكثر من 39 ألف طن من الأرز وهي تكفي لتوزيع أكثر من دورة.

وزعم "هزاع" أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام الأسد هي السبب، مشيراً أن هناك صعوبة في تأمين وسائل نقل للشحن من بلد المنشأ، وهو مصدر السكر والأرز.

الجدير بالذكر أن أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة نظام الأسد ارتفعت إلى مستويات غير مسبوقة، مع ارتفاع سعر الدولار إلى ما يقارب ال 4500 ليرة سورية، وسط ظروف معيشية صعبة يمر بها المدنيين.