وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

قيادات من الحرس الثوري تغير أماكن سكنها والاجتماعات تجري بالأراضي الزراعية

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر إعلامية محلية عن قيام قيادات من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، على نقل أماكن إقامتهم من مدينة "دير الزور" إلى بلدة "حطلة" حيث بدأت قيادات الميليشيات الإيرانية بقضاء غالبية وقتها في البلدة.

وبحسب موقع "عين الفرات" فإن المدعو "الحاج داغان" المسؤول الأمني في الميليشيات الإيرانية، والمدعو "الحاج كميل" القيادي العسكري، وعدد آخر من قيادات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قد نقلوا أماكن إقامتهم من حي "الفيلات" في مدينة دير الزور إلى بلدة "حطلة" بريف دير الزور، وذلك بعد أن أصبحت مواقع سكنهم مكشوفة، بعد نشرها على العديد من الوسائل الإعلامية.

وأوضح أن قادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بدءوا بإجراء بعض الاجتماعات في أراضي زراعية ضمن بلدة "حطلة" شمالي دير الزور، وذلك بهدف عدم كشف مقراتهم الجديدة، حيث تم إجراء عدد من الاجتماعات في البلدة رصدت عدسة موقع عين الفرات إحداها.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الاجتماعات هو محاولة الميليشيات الإيرانية زيادة نفوذها في "جبل أبو السن" الأثري، والذي يقع بين قرى- مراط وخشام ومظلوم، حيث يطل بشكل مباشر على مناطق سيطرة ميليشيا " قسد "، ويطل أيضاً على حقل "كونيكو" الذي يضم قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي.

وبين أن الميليشيات الإيرانية تمتلك نقطة واحدة قريبة من الجبل المذكور، حيث تسعى في الوقت الحالي لزيادة نفوذها فيه، وأنه تتواجد ضمن "جبل أبو السن" قوات روسية تقوم بعمليات تنقيب عن الآثار.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية تسعى إلى زيادة نفوذها على خطوط التماس مع ميليشيا " قسد " في بلدة " خشام " والتي تسيطر عليها القوات الروسية والحرس الجمهوري التابع لنظام الأسد، وتسعى أيضاً إلى نشر عناصرها في أكبر عدد ممكن من النقاط والمواقع القريبة من مناطق نفوذ "التحالف الدولي" بهدف تسهيل عمليات استهدافها للقواعد العسكرية.