وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

أردوغان يؤكد أن تركيا تجاوزت الخلافات مع السعودية والإمارات

قاسيون_رصد

صرح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إن لتركيا قواسم مشتركة مع "السعودية" و"الإمارات"، كما أكد أن بلاده تجاوزت الخلافات معهما تم تجاوزها.

وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها في فعالية شبابية بمناسبة عيد الشباب والرياضة وإحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية "مصطفى كمال أتاتورك" في المجمع الرئاسي في أنقرة.

وقلل أردوغان من شأن الخلافات بين تركيا و الإمارات والسعودية، وأعتبرها أنها "خلافات داخل الأسرة الواحدة"، وأنه قد جرى تجاوزها.

وأضاف: "تجاوزنا الخلافات مع الرياض وأبو ظبي وقمنا بوضع خطط بهدف تطور سريع للعلاقات الثنائية في مجالات التجارة والصناعة والصناعات الدفاعية والثقافة والسياحة، ونتخذ خطوات لذلك".

وأشار إلى أنه زار في الوقت الٱخير الإمارات لتقديم واجب العزاء بوفاة رئيس دولة الإمارات الراحل "خليفة بن زايد آل نهيان".

وأوضح أردوغان أن العلاقات مع السعودية أيضاً تسير في اتجاه أكثر إيجابية، معرباً عن ثقته بأن المسار الجديد الذي بدأته تركيا تجاه البلدين سيقدم مساهمات مهمة للغاية سواء على الصعيدين السياسي والتجاري، وأكد أن تركيا تشارك خبراتها في مجال الصناعات الدفاعية مع كل من السعودية والإمارات.

يذكر أن العلاقات بين تركيا والأمارات شهدت تحسن ملحوظ في الفترة الأخيرة الماضية، بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لكلا البلدين، وتوقيعه اتفاقيات اقتصادية واستراتيجية.

إعداد : عدي أبو صلاح