وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

قوات النظام تستقدم تعزيزات إلى دير الزور وتضعها تحت إمرة الميليشيات الإيرانية

قاسيون_متابعات

قامت ميليشيات الأسد باستقدام تعزيزات عسكرية يوم الثلاثاء 10 أيار / مايو نحو مواقع ومقرات الميليشيات الإيرانية الواقعة تحت جسر "البوكمال" - "الباغوز"، الذي يخضع لسيطرة الحرس الثوري الإيراني بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية فأنَّ هذه التعزيزات تضمنت عناصر من مرتبات الفرقة الرابعة ينحدر معظم هذه العناصر من أرياف مدينة حمص، وتوزعت هذه العناصر على مقرات ومواقع الحرس الثوري الإيراني بهدف العمل تحت إشراف قادته.

وأضافت الشبكة أن عدسة مراسلها استطاعت رصد هذه المقرات الإيرانية وعناصر ميليشيات الأسد الذين وصلو إليها، ويظهر المقطع المصور الذي بثته الشبكة المتاريس والتحصينات التي قامت الميليشيات الإيرانية بتجهيزها حول مقراتها ومواقعها.

وأوضحت الشبكة أنَّ الحرس الثوري الإيراني قام بحفر خنادق طويلة تحت جسر البوكمال- الباغوز وبالقرب من النقاط العسكرية التابعة له بهدف حماية عناصره من غارات طائرات التحالف الدولي التي تستهدف مقرات الميليشيات الإيرانية بشكل متقطع.

يذكر أنَّ الميليشيات الإيرانية قامت بنشر نقاط لها على طول ضفة نهر الفرات بدءاً من الحدود السورية العراقية ووصولًا إلى ريف مدينة "الميادين" حيث تعمل هذه الميليشيات على تهريب المحروقات والبضائع والمخدرات من وإلى مناطق شرق الفرات التي تخضع لسيطرة ميليشيا "قسد".

إعداد: عدي أبو صلاح