وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

الميليشيات الإيرانية وعناصرها من أبرز تجار ومروجي المخدرات في ديرالزور

قاسيون_متابعات

تشهد محافظة دير الزور رواجاً كبيراً لتجارة وبيع المخدرات في الفترة الاخيرة الماضية في المحافظة، حيث لوحظ انتشار للمخدرات من قبل عناصر ميليشيا حزب الله وعناصر محليين يتبعون لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في المدينة.

وبحسب شبكة "دير الزور 24" المحلية فأن من أبرز مروجي المخدرات في المنطقة، شخص يدعى "أبوعلي الحموي" أحد العناصر العاملين في مركز "نصر" الإيراني، حيث يقوم ايوعلي بإحضار دفعات من المخدرات من مدينة حماة كل 15 يومًا لبيعها وتوزيعها في محافظة ديرالزور.

واضافت الشبكة أن هذا الأمر يتم ادخال المخدرات بأشراف من قبل الميليشيات الإيرانية، والترويج لها من العراق ولبنان، إذ تتعمد تمتهن هذه الميليشيات إغراق المنطقة بالمخدرات، بهدف جني أرباح كبيرة من هذه التجارة، وتساهم الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد أيضاً في هذه التجارة والترويج لها.

يذكر أن القوات الروسية رفضت طلب قدمه قادة من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، يتضمن فتح فرع لمركز نصر الإيراني شرق الفرات، يهدف لتجنيد المدنيين في صفوف الميليشيات الإيرانية، وكانت ميليشيا الحرس الثوري قامت بافتتاح مشفى ميدانيا في بلدة حطلة، وفرع للمركز الثقافي بموافقة القوات الروسية، حيث تنتشر عدة مراكز للميليشيات الإيرانية شرق الفرات في الحسينية وحطلة.

إعداد: عدي أبو صلاح