وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 5 أكتوبر - 2024
austin_tice

روسيا تحتفل بعيد النصر على النازية في مدارس السويداء ودرعا

قاسيون_متابعات

أقام مركز المصالحة الروسي ما تسميه بعيد النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية بمشاركة ممثلين عن المركز في حميميم .

وذكرت وسائل إعلام روسية أن مركز المصالحة الروسي أقام فعاليات إحياء عيد انتصار روسيا على النازية الـ 77 في مدينتي درعا والسويداء جنوبي سورية بمشاركة القوات الروسية في قاعدة حميميم العسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن الفعاليات أقيمت في مدارس المدينتين، وحضرها نحو 100 شخص بينهم نائب رئيس مركز المصالحة الروسي أوليغ جورافليوف.

وأضافت أن التلاميذ وقفوا في باحات المدارس إلى جانب أقاربهم، ووُضعت على صدروهم شرائط القديس غيورغي علامة النصر عند الروس وأنشدوا أغاني سنوات الحرب والأغاني الوطنية الحديثة بالإضافة إلى قراءة قصائد عن الحرب والوطن وحمل بعض الحاضرين صور أجدادهم الذين شاركوا في تلك الحرب على حد قولها .

وقال نائب رئيس مركز المصالحة: "بفضل أبناء وطننا الناشطين جرت في السويداء فعالية احتفالية بمناسبة يوم النصر في الحرب الوطنية العظمى".

يذكر أن الروس يحيون في الـ9 من أيار من كل عام الذكرى السنوية لانتصار الاتحاد السوفييتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية عام 1945 وذلك داخل المدارس والمؤسسات المدنية، التي تهيمن عليها روسيا في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وفي كل عام تحتفل القوات الروسية المتواجدة في سورية بهذا اليوم، وذلك داخل المدارس والمؤسسات المدنية، التي تهيمن عليها روسيا في مناطق سيطرة نظام الأسد.

إعداد: جوري شهابي