وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 27 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف الوطني: الأمم المتحدة مطالبة بإنصاف السوريين

قاسيون_متابعات

أكد الائتلاف الوطني أنه يترقب والشعب السوري ثلاث جلسات يعقدها مجلس الأمن الدولي حول سورية خلال شهر أيار الحالي.

ويترقب السوريون ثلاث جلسات سيعقدها مجلس الأمن الدولي حول سوريا خلال أيار الجاري، الأولى حول الوضع الإنساني في 20 من أيار، والثانية حول الأسلحة الكيميائية في 23 من أيار، والثالثة ستركز على الوضع السياسي في 31 من أيار.

وأضاف إن الأمم المتحدة مطالبة بإنصاف السوريين وتقديم العون لهم دون النظر لاستخدام روسيا لحق النقض “فيتو”.

وطالب الائتلاف الوطني أصدقاء الشعب السوري بالعمل بجدية وإنصاف في القضية السورية بما يضمن حسمها لصالح السوريين، عبر تجاوز “فيتو” روسيا والصين الذي تم استخدامه عبر السنوات السابقة لصالح نظام الأسد.

وأوضح الائتلاف الوطني أن الطريق أصبح معبداً وبلا “فيتو” أمام الدول الصديقة والحليفة لإنصاف الشعب السوري الذي عاش معاناة لا مثيل لها خلال أحد عشر عاماً.

وشدد "الائتلاف الوطني السوري" على ضرورة "محاسبة نظام الأسد على جرائمه العديدة التي ارتكبها، وطرده من كل المنظمات الدولية لكونه ليس ممثلاً شرعياً للشعب السوري".

وحث الائتلاف على التحرك الفعال من أجل إطلاق كل المعتقلين في سجون نظام الأسد، والتعامل معه وفق الفصل السابع تحقيقاً للعدالة الدولية، واستمرار دخول المساعدات الدولية الإنسانية عبر الحدود.

وأكدت الدبلوماسية الأميركية على أنه "يتعيّن على مجلس الأمن إعادة التصريح وتمديد التفويض الذي يسمح بدخول المواد الغذائية المهمة والمياه النظيفة والتطعيمات والأدوية والاستمرار بالتدفق إلى سوريا".

إعداد: ورد الشهابي