وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

الميليشيات الإيرانية تستولي على مواقع الدفاع الوطني في مدينة البوكمال


قاسيون – رصد
طردت ميليشيا "فاطميون" الأفغانية التابعة لإيران، عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" الرديفة لقوات النظام، من مواقع كانت تتمركز فيها بمدينة البوكمال شرقي سوريا.
وقالت مصادر محلية لصحيفة "الشرق الأوسط"، الأحد، إن "فاطميون" طردت عناصر "الدفاع الوطني" من مقراتهم في منطقة الكتف، ومن مبنى الهجرة والجوازات عند مدخل مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور.
وأضافت المصادر أن عناصر "فاطميون" حطموا الأقفال وخربوا جميع محتويات المكاتب والشقق التي كانت تسيطر عليها ميليشيا "الدفاع الوطني".
وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا "فاطميون" كانت قد أمهلت "الدفاع الوطني" قبل أيام بإخلاء هذه المباني، لكن تم تجاهل المهلة، ما دفع عناصر "فاطميون" إلى الاستيلاء على المبنى بالقوة.
ومنتصف الشهر الحالي، انسحب عناصر "الدفاع الوطني" من نقاط قرب منطقة المسلخ في البوكمال، بعد مطالبة الميليشيات الإيرانية بإفراغ المنطقة.
وفي سياق مواز، رفعت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية، رواتب عناصرها وقدمت لهم منحاً مالية، في محاولة لاستقطاب عناصر "الفيلق الخامس" و"لواء القدس" المدعومين من روسيا، بعد تخفيض رواتبهم مؤخراً.
ونقلت شبكة "عين الفرات" المحلية، أن "الحاج حسن" الإيراني، أبلغ عناصر تم جمعهم بالمربع الأمني في دير الزور، قرار رفع الرواتب الشهرية خلال الأشهر المقبلة، وتسليمها بالدولار الأمريكي.