وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 1 يوليو - 2024

وفاة والدة الفنان المعارض مكسيم خليل التي أحبت سورية ورثاها كبار نجومها



قاسيون – رصد
تناقلت مواقع إخبارية أمس الخميس نبأ وفاة خبيرة الماكياج، ستيلا توميلوفتش، الروسية الأصل المعروفة باسم ستيلا خليل نسبة لزوجها هاني خليل، وهي والدة الفنان السوري مكسيم خليل وواحدة من أشهر ماكييرات الدراما السورية.
ونعى الفنان، مكسيم خليل، والدته من خلال صورة تجمعه بها على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، معلقاً بمنشور طويل وبكلمات مؤثرة، ومما جاء في منشوره: "أرى روحك تعبر بين مسارح دمشق.. أراها تسير في الحواري القديمة التي أحبّت.. قوية كما كانت.. حرة كما كانت... بحمى الرحمن ..كما تستحق.. ستيلا .. حبيبتي .. يتيم أنا الآن يا أمي.. ماما حبيبتي ستيلا خليل السلام لروحك بحبك كتير .. رح اشتقلك ..الله معك ياقلبي.. ارتاحي حبيبتي ارتاحي..لا تقلقي من شي".
كذلك نعاها حسب موقع أورينت نت المعارض عدد كبير من الممثلين السوريين الذين تتلمذوا على يدها في فن المكياج والماكير في المعهد العالي للفنون المسرحية، في مقدمتهم الفنانة يارا صبري والفنان مازن الناطور والمخرج مأمون البني  والكاتب والناقد الصحفي محمد منصور وغيرهم.
وكتبت صبري على صفحتها في فيسبوك : "الفنانة الماكييرة الأستاذة ستيلا خليل في ذمة الله ... شكرا لكل ماقدمته لنا كرائدة من رواد الفن في المسرح و التلفزيون والسينما و عزائي الحار لمكسيم وبشار و كل العائلة والوسط الفني والثقافي في سوريا".
وقال مازن الناطور في منشور على صفحته الشخصية معزياً: "ستيلا خليل... أستاذتنا في علم المكياج في المعهد العالي للفنون المسرحية ووالدة الصديق الفنان مكسيم خليل ..لروحك الطاهرة الرحمة والسلام ولصديقنا مكسيم أحرّ وأصدق التعازي بوفاة والدته".
بينما رثاها المخرج السوري مأمون البني بقوله: "وداعاً رائدة المكياج في الأعمال الدرامية السورية ستيلا خليل والدة الفنان الصديق مكسيم خليل".