وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

أسرى "داعش" ينفذون عصيانا جديداً في سجن غويران بريف الحسكة.. وقسد تستنفر

قاسيون ـ رصد

قالت وسائل إعلام تابعة لقسد، اليوم الثلاثاء، 30 حزيران، إن قوات مكافحة الارهاب وقوات التدخل السريع، تمكنت من السيطرة على سجن “الصناعة ” الذي يحتجز فيه عناصر تنظيم داعش بحي غويران في الحسكة بشمال شرق سوريا

و نفذ أسرى "داعش"، عصيانًا جديدًا في سجن “الصناعة” على أطراف حي غويران في الحسكة الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية”.

وكان قد شهد سجن الصناعة في مدينة الحسكة أحداث شغب من قبل عناصر داعش المعتقلين بعد ظهر يوم امس , واقدموا على خلع ابواب عدد من المهاجع واكسر جدار احد المهاجع , وذلك في ثالث عصيان يقوم به عناصر تنظيم داعش داخل السجن , مطالبين بمحاكمتهم والتقائهم مع نسائهم واطفالهم. 

وتمكنت قوات مكافحة الارهاب , وقوات التدخل السريع ضمن قوات سوريا الديمقراطية , وسط تحليق مروحي مكثف فوق سماء المنطقة من السيطرة على الوضع بعد منتصف ليل “الاثنين – الثلاثاء” وانهاء العصيان.

وبحسب موقع “نورث برس” المحلي، فإن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أغلقت أمس، الاثنين 29 من حزيران، الطرق المؤدية إلى سجن “الصناعة” بعد عصيان جديد لعناصر التنظيم. 

وتحدث الموقع عن وصول سيارات تحمل عناصر من قوات التدخل السريع التابعة لـ”قسد” إلى السجن، ونشر صورًا تظهر انتشار عناصرها حول منطقة السجن.

ويقع السجن في أطراف حي غويران عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، وهو أحد السجون التي تحتجز فيها “قسد” آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم “الدولة”، وبينهم قرابة أربعة آلاف أجنبي من حوالي 50 دولة.