وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 27 يوليو - 2024

روسيا تشكل لواءً جديداً.. و"سهيل الحسن" يظهر بعد غياب طويل (صور)

قاسيون - رصد

أكدت صفحات موالية للنظام، تعيين العقيد يونس علي محمد نائباً لـ العميد سهيل الحسن، قائد الفرقة 25 مهام خاصة، بدلاً عن العميد الركن صالح العبد الله الملقب بـ "السبع" .

وقالت مصادر إعلامية، إن "السبع" تسلّم اللواء 16المشَكّل حديثاً من قبل روسيا، وأشرف على تشكيله جنرالات من قاعدة "حميميم" الجوية في منطقة جبلة بريف اللاذقية..

وتداولت صفحات موالية، صورة حديثة لسهيل الحسن، مع العميد الركن صالح العبد الله، التقطت الجمعة الفائت، في ريف إدلب الشرقي عند حضوره اجتماع مغلق مع عدد من ضباط مقربين من روسيا، إضافةً إلى إشرافه على تخريج دفعة عناصر بعد تدريبات عسكرية أُجريت لهم في الأونة الأخيرة.

وذكرت صفحات موالية، أن الحسن حضر اجتماعاً برفقة كلٍ من قيادات أفواج الفرقة وهم: العقيد "رامي مواس" ضابط أمن الفرقة، و العقيد "يونس محمد" قائد عمليات الفرقة، والمقدم "دريد العوض" قائد القوة النارية في الفرقة، و"سومر الأشتر" قائد المشاة في الفرقة، و"يوسف كنعان" قائد فوج الهواشم، و"أمجد عدار" قائد فوج ذو الفقار، و"سامر إسماعيل" قائد فوج الحيدر، و"حيدر النعسان" قائد فوج الطراميح، إضافةً لضباط روس من قاعدة "حميميم" الجوية الروسية.


وتأتي التغييرات العسكرية الجديدة من قبل روسيا التي تشرف وتمول بشكل كامل الـ "الفرقة 25 مهام خاصة"، التي اعتمدت تسميتها في أواخر آب 2019 بدلاً عن "حملة قوات النمر"، وسط هدوء الجبهات في الشمال السوري.

-العقيد يونس علي محمد