وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

عودة التوتر في إدلب.. "تحرير الشام تحاصر مقرات غرفة "فاثبتوا"

قاسيون - شبكات


أفادت شبكات محلية، اليوم الأحد 20 حزيران، بأن قوة أمنية كبيرة من "تحرير الشام"، حاصرت في مناطق متفرقة من ريف إدلب الغربي، مقرات تابعة لفصائل غرفة عمليات "فاثبتوا"، بغية اعتقال مطلوبين، على رأسهم القيادي في "حراس الدين" المدعو "أبو عمر منهج".

ونقلت لشبكة "بلدي نيوز" عن  مصدر وصفت بالخاص، قوله إن أرتالا عسكرية مدججة بالعناصر والسلاح تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" توجهت يوم السبت وصباح اليوم الأحد إلى مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، وسط انتشار أمني واسع وإقامة العشرات من الحواجز العسكرية على مداخل ومخارج المدينة وداخل أحيائها.

ولفت مصدر الشبكة إلى أن الانتشار آنف الذكر، هدفه استكمال حملة تحرير الشام بعد الاتفاق الموقع يوم الجمعة، بين "تحرير الشام" وغرفة عمليات "فاثبتوا" الذي عملت من خلاله "تحرير الشام" على إنهاء التشكيل الجديد (فاثبتوا) بشكل تدريجي من خلال رفع حواجز وإنهاء الاستنفار وإغلاق المقرات العسكرية للأخيرة. 

وأشار المصدر إلى أن "تحرير الشام" حاصرت أيضا مقرا عسكريا لفصيل "حراس الدين" التابع لغرفة عمليات "فاثبتوا" في قرية عرب سعيد شمال غربي إدلب، وسط استنفار أمني للأخيرة مع ورود أنباء عن نية "تحرير الشام" اعتقال القيادي في حراس الدين "أبو عمر منهج"، الذي دارت بينه وبين الهيئة معارك طاحنة خلال الأيام الثلاثة الماضية في المنطقة.

يذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين "تحرير الشام" وبين "حراس الدين"، وتوقفت الجمعة الفائتة، بعد توقيع ثلاث اتفاقيات بين الطرفين، كل اتفاق يخص منطقة من المناطق التي وقعت فيها الاشتباكات.