وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

وجهه مغطى بالدماء.. زوجة "أبو حسام البريطاني" تروي لحظات اعتقاله من "تحرير الشام" (فيديو)

قاسيون - رصد


روت زوجة الإعلامي "بلال عبد الكريم"، تفاصيل اعتقال زوجها "توقير شريف" المعروف بـ "أبو حسام البريطاني"، على يد قوة أمنية من "تحرير الشام".

وقالت زوجة البريطاني، في حديث لها مع الإعلامي الأمريكي "بلال الأمريكي" بثه على قناة "أو إن جي" على اليوتيوب، إنّها “تلقت اتصالاً من أحد الأشخاص ومن زوجة زوجها الثالثة، تبلغها أن زوجها تعرض للاعتقال من قبل هيئة تحرير الشام. 

وأوضحت أنه وخلال بحثه مع زوجته الثالثة عن منزل للإيجار بمحافظة إدلب، أقدمت قوى تابعة لهيئة تحرير الشام على اعتقال الشخصين الذين يعملان معه لحمايته، ثم قامت بفرض اعتقاله، وقد طلب من زوجته إخبار الجميع بذلك. 

وأكدت زوجة الشريف أنه تعرض لضرب عنيف خلال اعتقاله، وكان مقاتلي تحرير الشام يوجهون سلاحهم للأشخاص الذين معه ويمنعوهم من الالتفات باتجاهه. 

وبيّنت بحسب ما نقل لها أحد الأشخاص الذين كانوا متواجدين معه، أنه كان يصرخ ويؤكد لهم أنه لن يقاومهم وسيذهب معهم، إلا أنّهم استمروا بضربه، حتى تلطخ وجهه بالدماء.

واعتقلت "تـحرير الـشام"، "البريطاني"، العامل في المجال الإنساني في محافظة إدلب بريطاني الجنسية، الإثنين الفائت، موضحةً أن سبب اعتقاله جاء بسب استخدامه أموال الإغاثة لتأسيس ودعم جماعات مسلحة.