وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

بينهم بشار الأسد وزوجته.. الكشف عن أسماء الشخصيات المستهدفة بقانون قيصر

قاسيون - وكالات


أعلنت الولايات الأمريكية المتحدة، اليوم الأربعاء 17 حزيران 2020، تطبيق حزمة العقوبات الأولى من قانون قيصر، وذلك باستهداف 39 شخصية من النظام بينهم بشار الأسد وزوجته.


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إننا "نقوم بإدراج مهندسا هذه المعاناة، بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد بموجب المادة 2(أ)(1)(أ) والمادة 2(أ)(2) على التوالي من الأمر التنفيذي 13894، وكذلك مؤسسا الأعمال الوحشية محمد حمشو ولواء “الفاطميون” الميليشياوي الإيراني بموجب المادة 2(أ)(1)(د) من الأمر التنفيذي 13894. ونقوم أيضا بإدراج ماهر الأسد وفرقته الرابعة في الجيش العربي السوري وقائديه غسان علي بلال وسامر الدانا بموجب المادة 2(أ)(1)(أ) من الأمر التنفيذي 13894. ونقوم أخيرا بإدراج بشرى الأسد ومنال الأسد وأحمد صابر حمشو وعمر حمشو وعلي حمشو ورانيا الدباس وسمية حمشو بموجب المادة 2(أ)(2) من الأمر التنفيذي 13894".

- قائمة الشخصيات شملت كلاً من: "بشار الأسد, أسماء الأسد, ماهر الأسد, بشرى الأسد, منال الأسد, محمد حمشو, أحمد صابر حمشو, عمر حمشو, علي حمشو, سمية حمشو (زوجة علي حمشو), رانيا الدباس, غسان علي بلال, سامر الدانة, لواء الفاطميون, الفرقة الرابعة".


وكان وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، أعلن اليوم الأربعاء 17 حزيران 2020، دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، مخيراً بشار الأسد بين الحل السياسي أو مزيد من العقوبات. 

وقال بومبيو، إن المستهدفين في العقوبات الأميركية جزء من "حملة مستمرة لممارسة ضغوط اقتصادية وسياسية" على الحكومة السورية ، وعدد الشخصيات المستهدفة 39 شخصية بينها بشار الأسد وزوجته. 


يذكر أن قانون قيصر يستهدف شخصيات وكيانات في نظام الأسد، وممن تقدم له الدعم الاقتصادي واللوجستي.