وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 5 أكتوبر - 2024
austin_tice

الإدارة الأمريكية عازمة على استخدام سلطاتها من أجل توسيع جهود محاسبة "نظام الأسد"

 قاسيون - رصد 

أكدت "كيلي كرافت" مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي، أن بلادها عازمة على اتخاذ خطوات عملية بشأن تطبيق "قانون قيصر"الذي من شأنه أن يضيق الخناق على نظام الأسد والدول المساندة له.

وأضافت كرافت" خلال جلسة لمجلس الأمن عقدها مساء الأمس، أن قانون "قيصر"يتيح لواشنطن فرض عقــوبات شديدة على نظام الأسد بهدف تعطيل أي نوع من المعاملات التي قد تعود بالفائدة عليه.

وأشارت إلى أن الوقت قد حان لإنهاء الحماية الروسية للنظام السوري، لافتة إلى أن موسكو هي التي تقف حائلاً أمام مساءلة الأسد.

وأكدت كرافت أن بلادها ستبدأ بتنفيذ عدة إجراءات متعلقة بما ورد في قانون "قيصر" الذي سيؤدي إلى فرض أقسى أنواع العقــوبات على النظام السوري وأي جهة تقدم أي نوع من المساعدات له في الفترة القادمة.

ولفتت إلى أن الإدارة الأمريكية عازمة على استخدام سلطاتها من أجل توسيع جهود محاسبة نظام الأسد، وكافة الجهات التي مكنته من ارتكاب الفظــائع الوحــشية بحق أبناء الشعب السوري.

ودعت "كرافت" أعضاء مجلس الأمن إلى الانضمام إلى بلادها في الجهود التي تبذلها لإيقاف نظام الأسد عن ممارساته ضد شعبه عبر حرمانه من الموارد المالية التي يستخدمها لتغذية حملاته العسكرية ضد معارضيه.

وأشارت إلى ضرورة أن يتكلم مجلس الأمن بصوت واحد عندما يتعلق الأمر بإدانة النظام السوري على استخدامه الســلاح الكيماوي ضد المدنيين، والعمل على محاسبته على أفعاله.

يشار إلى أن قانون قيصر دخل حيز التنفيذ مع بداية الشهر الحالي، فيما ستبدأ الخطوات العملية لتطبيقه بشكل تدريجي بتاريخ 17 حزيران/ يونيو الجاري.