وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

أمني بتنظيم الدولة ينتحر بإدلب عقب ملاحقته

إدلب(قاسيون)-أقدم مسؤول أمني بتنظيم الدولة، اليوم السبت، على الانتحار برمي نفسه من الطابق الرابع بمدينة سلقين بريف إدلب عقب ملاحقته من قبل هيئة تحرير الشام


وذكرت وكالة إباء التابعة للهيئة، أن الجهاز الأمني للأخيرة «يقتل الخارجي سعد نائب أبو البراء الساحلي في الشمال المحرر، بعد أن داهم وكره وحاصره، فرمى بنفسه من الطابق الرابع في مدينة سلقين بريف إدلب.


وفي سياق متصل، داهم الجهاز الأمني التابع لـتحرير الشام، اليوم، بعض «أوكار الخوارج» في منطقة سهل الروج غرب إدلب، وأسر عدة عناصر واغتنم أسلحتهم، وفقا لإباء.


وأمس الجمعة، بدأت هيئة تحرير الشام، حملة أمينة ضد خلايا تنظيم الدولة بريف إدلب الغربي وتمكنت، من إلقاء القبض على «أبو البراء الساحلي» المسؤول الأمني في تنظيم الدولة في الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة، وقتله.


ونقلت وكالة إباء التابعة للهيئة عن «أنس الشيخ» المسؤول الأمني في الهيئة أنهم تمكنوا من وضع لأبو البراء الساحلي في منطقة حارم شمال إدلب كمين محكم واعتقاله، وأكد المسؤول أن «الساحلي» متورط بقتل عدد من مجاهدي الهيئة، مضيفاً: «لقد طٌبق حكم الله في الخارجي أبو البراء الساحلي في نفس مكان جريمته التي ذبح فيها عددًا من مجاهدي الهيئة، ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بدماء المجاهدين».