وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024
الإمارات

الإمارات

الإمارات العربية المتحدة هي دولة تقع في منطقة الخليج العربي وتحدها من الشمال الخليج العربي. عاصمتها أبو ظبي، وتتحدث اللغة العربية فيها، إلى جانب الفارسية والإنجليزية والهندية والأردية. تأسست الإمارات العربية المتحدة كدولة مستقلة عن المملكة المتحدة في 2 ديسمبر/كانون الأول 1971. وتعتبر الدرهم الإماراتي وحدة العملة الرسمية في البلاد.

تمتاز الإمارات العربية المتحدة بتضاريسها المتنوعة، حيث تمتد على مساحة تبلغ 83,600 كيلومتر مربع. تتمتع البلاد بموارد طبيعية غنية، مع وجود احتياطيات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي. يسود في الإمارات المناخ الصحراوي، مع درجات حرارة مرتفعة في فصل الصيف وانخفاض في درجات الحرارة في المرتفعات الشرقية.

بالنسبة للسكان، يقدر عدد سكان الإمارات العربية المتحدة بحوالي 5.6 مليون نسمة، وتشهد البلاد نمواً سكانياً مستمراً. يتوزع السكان على نطاق واسع من الخلفيات العرقية والثقافات، حيث يشكل الإماراتيون نسبة 19% من السكان، والعرب والإيرانيون يشكلون 23%، والجنوب آسيويون يشكلون 50%، وهناك 8% من غيرهم من الجنسيات. ويعتنق 76% من السكان الإسلام، في حين يعتنق الباقون أديانًا مختلفة مثل المسيحية والهندوسية والبوذية.

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أقوى الاقتصادات في المنطقة، حيث يعتمد اقتصادها بشكل كبير على النفط والغاز الطبيعي. تتنوع المنتجات الاقتصادية في البلاد وتشمل المواد البترولية والبتروكيميائيات والصيد والألومنيوم والتمور والخضروات. يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للإمارات العربية المتحدة حوالي 390 مليار دولار، ويتمتع الفرد الواحد بدخل سنوي يقدر بحوالي 29,900 دولار. تشهد البلاد نمواً اقتصادياً مستداماً بنسبة 4%، وتسجل معدل بطالة منخفض يبلغ 3.77% ومعدل تضخم يبلغ 1.3%. ويبلغ الدين الخارجي للبلاد حوالي 167.9 مليار دولار.