بسبب نشرها خبر كاذب...قناة سكاي نيوز تغلق مكتبها في تركيا

قاسيون_رصد

أعلنت قناة "سكاي نيوز العربية" والتي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها إغلاق مكتبها في تركيا بعد نشرها أخبار كاذبة عن أنقرة.

وفي تغريدة عبر تويتر قال مراسل القناة في تركيا مهران عيسى: "يحزنني أن أبلغكم بقرار إدارة قناة سكاي نيوز عربية القاضي بإغلاق مكتبها في تركيا".

وأضاف عيسى "أن قرار الإغلاق جاء لأسباب إدارية تتعلق بإعادة هيكلة المكاتب الخارجية، وأنا أختم قرابة 10 سنوات مراسلًا وحيدًا لمكتب تركيا، كانت عشر سنوات رائعة".

وجاء إغلاق مكتب سكاي نيوز عربية في تركيا، في أعقاب نشر القناة تقريرًا مزعومًا حول نقل تركيا منظومة الدفاع الروسيّة "إس-400"، إلى قاعدة إنجرليك العسكرية التي تتمركز فيها القوات الأمريكية الأمر الذي نفته أنقرة.

من جانبه قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن: "ليس هناك شيء من هذا القبيل" مؤكدًا أن مسألة إس-400 مستمرة وفق مسارها، ولها أبعاد تقنية وأمنية.

وأضاف أن "ملف الصواريخ الروسية يدار من قبل وزارة الدفاع التركية ولا جديد بهذا الصدد". ولفت متحدث الرئاسة التركية إلى أن هذه الإشاعات تظهر بغية إشغال تركيا في أجندات مصطنعة.

يذكر أن القناة تشغلها الإمارات، وتتخذ من أبوظبي مقرًا لها واتهمتها تركيا في وقت سابق بنشر "أكاذيب" والتحريض على تنفيذ انقلاب يوليو 2016 ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

ولاقى خبر إغلاق قناة سكاي نيوز عربية بتفاعل واسع على موقع تويتر وفي هذا السياق قال الإعلامي القطري البارز جابر الحرمي: "سكاي نيوز عربية التي تشغّلها أبوظبي تغادر تركيا بعد أن نشرت خبرًا كاذبًا يتعلق بنقل منظومة بطاريات S400 إلى قاعدة انجرليك" .

وأضاف: "درجت سكاي نيوز عربية نشر اخبار كاذبة عن تركيا ورئيسها. وكان واحدًا منها عندما ادعت هروب الرئيس اردوغان إلى ألمانيا ليلة الانقلاب الفاشل في 2016".